ام هنا الإفراط فى شرب الكولا.. يضعف العضلات يواجه الأشخاص الذين يشربون عدة ليترات من الكولا فى اليوم، مشاكل خطرة فى العضل وحتى فى القلب، بسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم فى الدم، وذلك وفق ما حذر منه أطباء. وأوضح واضعو دراسة أوردتها المجلة الطبية "انترناشونال جورنال أوف كلينيكال براكتيس"، أن التغيير فى مستوى البوتاسيوم يمكن أن يؤثر بعمق على عمل شرايين القلب. ويزيد المستوى المتدنى جدا للبوتاسيوم فى الدم بسبب تناول الكولا من مخاطر الإصابة بمضاعفات قد تكون قاتلة، مثل اضطراب فى ضربات القلب. ويمكن أن يؤدى التراجع الكبير فى نسبة البوتاسيوم إلى وهن فى العضلات، وتشنجات عضلية وخفقان سريع للقلب وغثيان، وشملت الدراسة أشخاصا يشربون لترين إلى تسعة ليترات من المشروبات الغازية فى اليوم، بينهم امرأتان حاملان أدخلتا المستشفى. وكانت إحداها وهى تشرب ثلاثة ليترات من الكولا فى اليوم، تعانى من التعب وفقدان الشهية والتقيؤ، فى حين أن الثانية وكانت تشرب سبعة ليترات من الكولا يوميا فى الأشهر العشرة التى سبقت دخولها إلى المستشفى، كانت تعانى من وهن فى العضلات. وقد استعادتا عافيتهما كليا بعدما توقفتا عن شرب الكولا، وأعطيتا جرعات من البوتاسيوم إما عبر الفم أو عبر الحقن
ABAZEED رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب اللهم أحفظنا وأحمينا وإشفينا والمسلمين جميعا من جميع الأمراض ماظهر منها ومابطن
رحاب رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا أمنا العزيزة على المعلومات الهامة جدا ونسأل الله السلامة والعافية للجميع بارك الله فيك وحفظك لنا من كل سوء
مسلمة لله رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب جزاكي الله خيرا يا ست الكل موضوع هام جدااا بارك الله فيكي
ام هنا رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب abazeed, post: 45819 كتباللهم أحفظنا وأحمينا وإشفينا والمسلمين جميعا من جميع الأمراض ماظهر منها ومابطن اللهم امين شكراااااااااااااااااااااااااااااااااا
ام هنا رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب رحاب, post: 45843 كتبالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا أمنا العزيزة على المعلومات الهامة جدا ونسأل الله السلامة والعافية للجميع بارك الله فيك وحفظك لنا من كل سوء شكرااااااااااااااااااااا حبيبتى حفظنى واياكى ان شاء الله
ام هنا رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب مسلمه لله, post: 45909 كتبجزاكي الله خيرا يا ست الكل موضوع هام جدااا بارك الله فيكي وبارك فيكى حبيبتى
إسلام الشرقاوي رد: الإفراط فى شرب الكولا يهدد القلب اللهم احفظنا من كل سوء جزاك الله خيراً على المعلومات