دراسة أمريكية: الألبان والأسماك والثوم تقي من سرطان القولون بنسبة 39%
أثبتت دراسة أمريكية حديثة أجريت علي أكثر من1800 أمريكي من البالغين, أن من يكثرون من تناول وجبات غذائية غنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا-3, تميزوا بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لديهم بنسبة39%.
وينصح الباحثون لتحقيق هذه الفوائد بتناول وجبتين علي الأقل من الأسماك الدهنية أسبوعيا مثل السردين والماكريل والتونة والسالمون, وهي كمية كافية للحفاظ علي القلب أيضا في حالة صحية سليمة - حسب صحيفة الأهرام.
وبمراجعة 27 دراسة بحثية أمريكية عن فوائد اللبن. تبين أن من يلتزم بتناول كوبين علي الأقل يوميا من اللبن قليل المحتوي من الدهن1% فقط أو اللبن الخض يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 22% .
وبرغم الطعم اللاذع المعروف لفصوص الثوم, فإنهما غنية بمضادات الأكسدة التي تلعب دورا مهما وأساسيا في ايقاف نشاط الخلايا السرطانية بالقولون, وذلك طبقا لما خلصت إليه دراستان أمريكيتان موسعتان, وينصح الخبراء بتناول خمسة فصوص للثوم أسبوعيا, نيئة أي غير مطبوخة, لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة31% في المتوسط.
المصدر : نافذة مصر